محمود سرور

محمود سرور Mahmoud Sorour

محمود سرور Mahmoud Sorour

محمود سرور : داعية إسلامي ومختص بأمن المعلومات ،له إسهاماته في الدعوة إلى الله ،وفي مجالات تقنية وأمن المعلومات والحد من حالات الإختراق والإبتزاز الإلكتروني ،ونذكر فيما يلي أهم إسهامات محمود سرور على الصعيدين الدعوي والتقني.

شبكة الإصلاح

للشيخ وطلابه جهود دعوية كبيرة من خلال مجالات تكنولوجيا المعلومات ومن خلال إعداد الدعاة إلى الله وفرق مصابيح الهدى ،كما أسس طلاب الشيخ شبكة الإصلاح والتي تهتم بمجال الدعوة إلى الله وخدمة الإسلام من خلال العديد من المواقع ،ويمكنك معرفة مواقع الشبكة من خلال التوجه إلى صفحة شبكة الاصلاح

تشييد الوعي

دورة تدريبية لبناء وتأسيس وعي المسلم بما يدور حوله ليسير على خطى الحبيب وصحابته ببينة وإدراك.

صفات الشيخ محمود سرور

عرفنا عنه – ولا نزكيه على الله – : علو الهمة ،الإهتمام الشديد بقضايا الأمة وتشييد وعي شبابها،البساطة ،التواضع ،الشغف الشديد بالقراءة ومطالعة الكتب ،السعي للإصلاح.

إقرأ أيضًا  عقاريكا

مصابيح الهدى – طلاب الشيخ محمود سرور

مصابيح الهدى : هي المصابيح التي يهتدي بها الحيارى لطريق الحق ،وتعرف بإسم “فرق الدعوة” لأنها فرق بحثية دعوية وذلك لأهمية البحث العلمي للتقدم في جميع المجالات ونهضة الأمم كفرق تعريب وترجمة المناهج العلمية والدراسية ،وتربية الأبناء ،والفنون ،والإعجاز العلمي ،ورد الشبهات ومقارنة الأديان ،وأمن المعلومات ،ودعوة الأجانب ،ويمكنك معرفة معلومات تفصيلية عن الفرق من خلال صفحة مصابيح الهدى

تراث الشيخ محمود سرور

تراث الشيخ هو محاضراته التي تم تجميعها بواسطة طلابه وهو منهج إعداد الدعاة الذي أصبح الآن يتم تدريسه عن بعد في معهد إعداد الدعاة ضمن جامعة وعي ،والمنهج يتضمن 10 كتب تدرس على 3 مستويات دراسية ,وهي على النحو التالي :

المحنة – محنة في طيها منحة

بينما كنا جلوسًا ذات يوم إذ نُفاجأ بخبر تعرض عمه إلى حادث ،ومنذ ذلك الحين إنقطعت محاضراته تمامًا ؛لمرافقته له في مستشفى القصر العيني ،ثم مالبث أن مرض خاله بعد مرور بضعة أشهر فرافقه في المعهد القومي للأورام ،وما زالا مريضين حتى يومنا هذا ،ولكن رغم تلك المحنة فيوجد خيرٌ جاء إثر ذلك إذ كان من المستحيل في وجوده أن يحمل الموقع ،أو أي من صفحات التواصل الإجتماعي إسمه ،فهي إذًا محنة في طيها منحة.

إقرأ أيضًا  امن المعلومات

مربي الأئمة العظماء

مشروع كتاب منعته المحنة من الإكتمال ،يوضح بشكل مفصل كيف كان الرسول – صلى الله عليه وسلم – يبني الأمة ويربي الأئمة من صحابته الكرام.

طلاب سرور – أمن المعلومات

  • حصد طلاب الشيخ سرور على يديه العديد من الشهادات في المجالات التقنية خاصة مجال أمن المعلومات.
  • لهم إسهاماتهم في التوعية و الحماية من الإختراق والإبتزاز الإلكتروني.
  • ساهموا في التوعية بأمن المعلومات من خلال تأسيس مبادرة أمن المعلومات secworld.

أين الطريق إلى إستعادة مجد الأمة

برنامج تم تصميمه في دورة (كتاب زاد الداعية – تشييد الوعي) بإعتباره سبيل إستعادة أمجاد الأمة وعزة المسلمين وحضارتهم.

مبادرة وقرن من تكنرور وعقاريكا

وقرن هي مبادرة أطلقها طلاب الشيخ من خلال موقعي تكنرور وعقاريكا والمعنية بتوفير الزي الشرعي على الموقع بدون أي رسوم للموقع سواء على البائع أو المشتري.

طلاب سرور – جامعة وعي

أسس الشيخ وطلابه جامعة وعي للتعلم عن بعد مجانًا وتستطيع معرفة الكليات والتخصصات التي تتضمنها الجامعة من خلال الذهاب لصفحة جامعة وعي

إقرأ أيضًا  جمعية رسالة للأعمال الخيرية Resala

طلاب الشيخ محمود سرور – معهد إعداد الدعاة

معهد إعداد الدعاة هو جزء من جامعة وعي للتعلم عن بعد ،يتم فيه دراسة العلوم الشرعية المستقاة من القرآن والسنة بفهم سلف الامة ،وبناء جيل واعي للفهم الصحيح للدين دون تطرف أو تمييع.

حفظ القرآن الكريم

دعم الجامعة من خلال تكنرور وعقاريكا

دعم جامعة وعي وفرق مصابيح الهدى وشبكة الإصلاح ومبادرة أمن المعلومات ومبادرة وقرن يكون من خلال دعم موقعي تكنرور وعقاريكا.

طلاب الشيخ محمود سرور

أما نحن فنحاول قدر المستطاع العمل كما علمنا في طريق الأنبياء والصالحين ،وللإستزادة يمكنكم الإنتقال إلى طلاب الشيخ محمود سرور .